الرئيسية مدارات سابقة: طائرة درون تُراقب حالة الطوارئ الصحية بجماعة الدشيرة

سابقة: طائرة درون تُراقب حالة الطوارئ الصحية بجماعة الدشيرة

كتب في 19 أبريل 2020 - 3:28 ص
مشاركة

في أول تجربة على مستوى أقاليم وجماعات جهة العيون الساقية الحمراء، استعانت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالعيون، الجمعة، بطائرة “الدرون” للتصوير بدون طيار، لمراقبة مدى التزام ساكنة الجماعة الترابية الدشيرة بقوانين حالة الطوارئ، ورصد مخالفي الطوارئ الصحية بالمناطق التابعة لنفوذها الترابي.

وبحضور السيد سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، ومصطفى بن عمار، قائد قيادة الدشيرة، أطلقت سلطات الدرك الملكي، صباح اليوم، طائرة “درون” في سماء الجماعة، لرصد مخالفي حالة الطوارئ الصحية ومراقبة جميع التجاوزات التي تتعارض مع القانون، لتقييد حركة المواطنين وإلزامهم بالبقاء في منازلهم، لتفادي تفشي وباء “كورونا“.

عناصر الدرك الملكي استعانت بصور الفيديو المباشر الذي ترسله الكاميرا المثبتة بالطائرة المذكورة، لرصد مدى التزام ساكنة الجماعة الترابية الدشيرة بقوانين حالة الطوارئ، وتحذير أي شخص خرق حالة الطوارئ الصحية.

واستحسن السيد سيداتي بنمسعود، هذه التجربة التي حظيت جماعة الدشيرة الترابية كأول منطقة بالأقاليم الجنوبية يتم استخدام هذه التقنية بها، مؤكدا على أن “هذه التجربة تستحق التعميم في جميع أنحاء جهة العيون الساقية الحمراء، لشل حركة المستهترين بحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد“.

كما شدد السيد بنمسعود، على أن “تجربة الرصد بكاميرا “الدرون” بجماعة الدشيرة من طرف جهاز الدرك الملكي، تروم تحسين وتطوير عمليات المراقبة والرصد عن بعد لكل المخالفات المتعلقة بتنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية، وبالتالي مواجهة الفيروس والحد من انتشاره“.

يذكر أن مصالح الدرك الملكي أشادت بالتزام ساكنة الجماعة بحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها المملكة المغربية لمجابهة الوباء العالمي، ولم تسجل أي مخالف لها بنفوذ الجماعة الترابية الدشيرة.

error: Content is protected !!