الرئيسية سياسة منظمة نيوزيلاندية تُعارض مصالح المملكة وتُندد باستيراد الفوسفاط من الأقاليم الجنوبية

منظمة نيوزيلاندية تُعارض مصالح المملكة وتُندد باستيراد الفوسفاط من الأقاليم الجنوبية

كتب في 15 يونيو 2020 - 4:39 م
مشاركة


طالبت منظمة موالية لجبهة البوليساريو بنيوزيلندا، أول أمس السبت، الشركتين النيوزيلنديتين “Ravensdown” و”Ballance Agre-Nutrients” بضرورة وقف استيراد شحنة من الفوسفاط قادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة.


ومن المقرر أن تصل هذا الأسبوع، وذلك في محاولة فاشلة أخرى ترمي إلى التأثير على الاتفاقيات الاقتصادية التي يبرمها المغرب مع العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والشركات العالمية، خاصة في مجالي الفوسفاط والصيد البحري.

وأضافت المنظمة في مقال مطول نشره موقع “سكووب” النيوزيلندي، أن الشحنة تزيد عن 56000 طن من الفوسفاط قادمة من جنوب المملكة المغربية إلى ميناء “نابير”، تنقلها شركة النقل “Trans Spring” المسجلة في هونغ كونغ، مشيرة إلى أن هذه الشحنة تأتي بعد وقت وجيز من وصول الناقلة “Van Star” إلى مدينتي تاورانجا وبلوف، في ماي المنصرم، وعلى متنها شحنة من الفوسفاط.


وكشفت المنظمة أن خزينة المملكة المغربية تلقّت عبر المكتب المغربي للفوسفاط حوالي 30 مليون دولار أمريكي من الشركتين النيوزيلنديتين مقابل فوسفاط أراضيها الجنوبية.


وحسب المقال نفسه، فإن مايك بارتون أحد أعضاء المنظمة الموالية للكيان الانفصالي قال: “نحث الحكومة على التدخل وإجبار “Ravensdown” و”Ballance Agri-Nutrients” على وقف عملية استيراد الفوسفاط من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية”.

error: Content is protected !!