الرئيسية سياسة سفارة المغرب ببريتوريا تتواصل حول نزاع الصحراء

سفارة المغرب ببريتوريا تتواصل حول نزاع الصحراء

كتب في 14 أغسطس 2020 - 2:38 ص
مشاركة

أعلنت سفارة المملكة المغربية في بريتوريا بجنوب إفريقيا أنها أطلقت حملة تواصل جديدة بعنوان “بين الأسطورة والواقع: فهم النزاع الإقليمي للصحراء المغربية”.


المشروع الذي أنجزته السفارة، وفق بلاغ لها، “هو عبارة عن سلسلة من الفيديوهات القصيرة والممتعة، تسرد ردود السفير يوسف العمراني على الأسئلة التي طرحتها الصحافية الجنوب الإفريقية، جانيس جريفر، ابتداء من الجوانب التاريخية إلى الواقع السياسي مرورا عبر البعد القانوني، تم تفصيل القضية الوطنية بكل أبعادها المتفردة وبكل معاييرها الأصيلة”.


كما تهدف هذه الفيديوهات “إلى إلقاء الضوء على الخلفية الحقيقية حول أساسيات دبلوماسية المملكة وثوابت عقيدتنا في مسائل السياسة الخارجية. ويكمن المنطق الهيكلي لهذا المشروع في تفكيك جدلي للادعاءات الرئيسية المغلوطة التي تحيط بهذا النزاع الإقليمي والتي يحاول البعض، بطريقة أو بأخرى، الاستمرار فيها إما بدافع الجهل أو بدافع ايديولوجي”، بتعبير المصدر عينه.


إن المقاربة البيداغوجية التي اعتمدها السفير عبر 8 مقاطع فيديو سجلت لهذا الغرض، يضيف البلاغ، “تسلط الضوء على الحقائق التاريخية للقضية، والتزامات المملكة البناءة، وإخفاقات بعض الأطراف الثالثة المعنية مباشرة بالقضية الوطنية”، وسيتم بث هذه الفيديوهات على نطاق واسع باللغة الإنجليزية، بالتسلسل واحدة كل أسبوع، على العديد من المنصات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي في جنوب إفريقيا وخارجها في دول جنوب القارة وكذلك في جميع أنحاء العالم.

error: Content is protected !!