الرئيسية ثقافة ومجتمع السمارة .. الهيئة المحلية للإقلاع الإقتصادي تُشرِّعُ أبوابها في فوجه الشباب الحامل للمشاريع

السمارة .. الهيئة المحلية للإقلاع الإقتصادي تُشرِّعُ أبوابها في فوجه الشباب الحامل للمشاريع

كتب في 31 يناير 2021 - 4:16 م
مشاركة

الواقع 24 – سيدي السباعي من السمارة

عقدت الهيئة المحلية للإقلاع الإقتصادي بالسمارة، صباح اليوم الأحد، ندوة صحافية على هامش افتتاح مقرها الجديد.

الندوة الصحافية شهدت حضور عديد المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، وشكلت فرصة للتعريف بالهيئة وأهدافها التي أنشئت من أجلها.

رئيس الهيئة المحلية للإقلاع الإقتصادي بالسمارة، سيدي الصالح الإدريسي، قال إن الهيئة تشكلت بناء على الرغبة الكبيرة لدى مجموعة من الشباب الفاعل في المجال الإقتصادي بمدينة السمارة، غايتها الأولى خدمة الشباب الحامل لأفكار مشاريع تنموية، مضيفا أن الهيئة على استعداد لمواكبة وتمويل مشاريع شباب الإقليم.

وأضاف الإدريسي، خلال الندوة الصحافية أن برنامج عمل الهيئة ينطلق من التركيز في الوقت الراهن على دعم مبادرات تخص الاستثمار في الجانب السياسي، بحكم ما يزخر به إقليم السمارة من مؤهلات سياحية طبيعية وثقافية وأركيولوجية ضاربة في عمق التاريخ والحضارة الإنسانية، مشيرا إلى أن الهيئة تضع في صلب اهتماماتها العمل على دعم الإستثمار في مجالي الفلاحة والطاقات المتجددة.
 
فيما طالب سيدي الصالح ، بفك العزلة عن إقليم السمارة، عبر فتح خط جوي يتيح إمكانية ربط الإقليم بكافة مدن وأقاليم المملكة المغربية من شمالها إلى جنوبها، مؤكدا في ذات الإطار أن وجود مطار بالمدينة من شأنه تقريب المسافات وخدمة إنعاش السياحة للمساهمة في إقلاع اقتصادي فعلي في عاصمة الصحراء العلمية.

من جانبه، صرح رئيس الهيئة على أن تأسيسها كان مقررا شهر أبريل من السنة الفارطة، إلا أن الطروف التي مر منها العالم بسبب تفشي جائحة كورونا حالت دون ذلك، ومع حدوث قليل من الإفراج تأسست شهر دجنبر الماضي، كما أشار إلى أن شباب مدينة السمارة الحامل لأفكار مشاريع مرحب به في الهيئة وستعطيه كافة الضمانات للمواكبة والدعم المعنوي والمالي.